- 1 زيارة
حالة التسجيل
برنامج تدريبي يهدف إلى تعزيز قدرة الطلاب ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية على اتخاذ القرار السليم، من خلال تعريف المشاركين بخصائص هذه الفئة، والتحديات التي تعيق اتخاذ القرار، واستراتيجيات فعّالة تساعد على دعمهم أكاديميًا وسلوكيًا. كما يركّز البرنامج على دور المدرسة والأسرة في تنمية مهارات التفكير واتخاذ القرار لدى الطالب.
مقدم الدورة
أ. سليمان العجلان
الاهداف
- التعرف على خصائص الطلاب ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية وعلاقتها بمهارة اتخاذ القرار.
- اكتساب مهارات واستراتيجيات عملية تساعد على تعليم اتخاذ القرار للطلاب EBD.
- تمكين المعلمين والأسر من تطبيق أساليب تساعد على تحسين قدرة الطالب على التفكير واختيار السلوك المناسب.
- تعزيز التعاون بين المدرسة والأسرة لدعم الطالب في مواقف اتخاذ القرار.
- فهم دور برامج التدخل والتهيئة في تحسين القدرة على اتخاذ الخيارات الصحيحة.
المحاور
- خصائص الطلاب ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية وعلاقتها باتخاذ القرار.
- أثر مهارات اتخاذ القرار على تنمية السلوك الإيجابي لدى الطلاب.
- استراتيجيات فعّالة لتعليم اتخاذ القرار داخل الصف وخارجه.
- دور الأسرة والمدرسة في دعم مهارة اتخاذ القرار (Home–School Partnership).
المخرجات
- تحليل خصائص طلاب EBD وفهم تأثيرها على اتخاذ القرار.
- تطبيق استراتيجيات عملية تساعد الطلاب على اتخاذ قرارات مناسبة.
- تصميم أنشطة تعزز التفكير واتخاذ القرار داخل بيئة التعلم.
- بناء شراكة فعّالة بين الأسرة والمدرسة لدعم مهارات اتخاذ القرار.
رابط التسجيل