حالة التسجيل
صورة بتفاصيل الدورة

يهدف هذا اللقاء إلى توضيح أسس القراءة التفاعلية للأطفال الصم وضعاف السمع، من خلال استعراض الممارسات التربوية التي تدعم تنمية اللغة وتعزيز التفاعل القرائي. كما يتناول اللقاء طبيعة احتياجات هذه الفئة وطرق تهيئة بيئة تعليمية تسهم في تحسين مهارات الفهم والتواصل، بما يضمن تقديم محتوى قرائي ملائم يراعي الفروق الفردية واللغوية.

مقدم الدورة
د. فاطمة العنزي
الوقت والتاريخ
عدد الساعات
3.00
عدد الأيام
1
رسوم الدورة
0.00
الجهة المقدمة
مدد
شعار مدد
نوع الدورة
الاهداف
  1. التعرف على المبادئ التربوية الداعمة للقراءة التفاعلية للأطفال الصم وضعاف السمع.
  2. اكتساب مهارات تنظيم أنشطة قرائية تفاعلية تراعي خصائص التواصل واللغة لدى الأطفال
المحاور
  1. خصائص النمو اللغوي والتواصلي لدى الأطفال الصم وضعاف السمع.
  2. مفهوم القراءة التفاعلية وأهميتها في السياقات التربوية.
  3. استراتيجيات تنفيذ القراءة التفاعلية باستخدام الوسائط المرئية والإشارات.
  4. تهيئة البيئة التعليمية لتعزيز المشاركة والفهم أثناء القراءة.
المخرجات
  1. قدرة المشارك على تطبيق أساليب قراءة تفاعلية مناسبة للأطفال الصم وضعاف السمع.
  2. تمكن المشارك من توظيف وسائل بصرية وتواصلية تدعم الفهم وتنمية المفردات خلال أنشطة القراءة