الصورة
طفل يقف أمام سبورة خضراء يكتب عليها عمليات رياضية بالطباشير

قصة فيصل في عمر 3 سنوات، كان "فيصل" لا يتكلم كثيرًا، لا يندمج في اللعب الجماعي، ولا يحب التواصل البصري. 
ظنّ أهله أنه خجول، لكن بعد رحلة فحص طويلة، اتضح أنه مصاب بـ اضطراب طيف التوحد. 

كانت صدمة. 
لكنها لم توقف حب أمه له… بل زادت من إصرارها على فهم طريقته في التواصل 

المفاجأة:  

في أحد الأيام، كانت الأم تدرّب أخاه الأكبر على جدول الضرب، وفجأة… 
قال فيصل: 
"7 في 8 = 56" 
ثم بدأ يستعرض جدول الضرب كله… بدون خطأ… وبدون تعليم سابق. 

اكتشفوا أنه يحب الأرقام، ويشعر بها، ويتفاعل معها بطريقته الخاصة. 

 

من التوحد إلى العبقرية: 

 

  • بدأت الأسرة تعزز مهاراته بالألعاب الرقمية والتعليم الذاتي. 

  • في عمر 10 سنوات، أصبح فيصل قادرًا على حل معادلات رياضية معقدة. 

  • شارك في معرض علمي محلي، وأذهل لجنة التحكيم بقدرته على البرمجة الحسابية الذكية. 

اليوم، فيصل طالب مميز، لا يتحدث كثيرًا، لكنه يكتب أكواد برمجية تفوق عمره بكثير