كثيرًا ما يتمحور الخطاب الموجه لأصحاب الهمم حول ما يحتاجونه لتجاوز العقبات التي تواجههم، أو من باب تعداد ما يتم توفيره لهم من إمكانيات، أو المهارات التي يحتاجونها لتجاوز نظرة المجتمع الناقصة تجاههم، كل ذلك يخاطبهم بصفتهم ذوي إعاقة وليس بصفتهم أصحاب همم.
معلومات الكاتب: hana
تشير كثير من الدراسات إلى أن العديد من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم لديهم مشكلات في تعلم الرياضيات، وعادة ما تبدأ هذه المشكلات منذ المرحلة الابتدائية وتستمر حتى المرحلـة الثانويـة، وربمـا بدايـة المرحلة الجامعية، كما يمتد تأثيرها إلى حياته اليومية والمهنية والعملية (مناع وآخرون، 2016). حيث يعتبر كل من التصنيف والعد والتسلسل ومعرفة الأرقام والخانات هي مهارات أساسية للاستعداد لتعلم الرياضيات لدى التلاميذ (أبونيان، 2012)